۩ انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت و يطهركم تطهيرا ۩
كل ارض كربلاء وكل يوم عاشوراء ههيات منا الذلة يأبى الله لنا ذلك ورسوله والمؤمنون عاشوراء ثورة المظلوم على الظالم  لا أعطيكم بيدي إعطاء الذليل ولا أقر لكم إقرار العبيد إني لا أرى الموت إلا سعادة والحياة مع الظالمين إلا برما على الإسلام السلام ، إذ بُليت الأمة براع مثل يزيد موت في عز خير من حياة في ذل إن لم يكن لكم دين وكنتم لا تخافون المعاد فكونوا أحراراً في دنياكم رضا الله رضانا أهل البيت ، نصبر على بلائه ويوفّينا أجر الصابرين هل من ذابّ يذبُّ عن حرَمِ رسول الله
قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ۞ ۞ ۞ من سره أن يحيا حياتي ، ويموت مماتي ، ويسكن جنة عدن غرسها ربي ، فليُوالِ علياً من بعدي وليوال وليه ، وليقتد بأهل بيتي من بعدي ، فإنهم عترتي خلقوا من طينتي ، ورزقوا فهمي وعلمي ، فويل للمكذبين بفضلهم من أمتي ، القاطعين فيهم صلتي ، لا أنالهم الله شفاعتي ۞ ۞ ۞ عنوان صحيفة المؤمن حب علي ۞ ۞ ۞ لا سيف إلا ذو الفقار ولا فتى إلا علي ۞ ۞ ۞ حامل لوائي في الدنيا والآخرة علي ۞ ۞ ۞ أمرني ربي بسد الأبواب إلا باب علي ۞ ۞ ۞ علي مني مثل رأسي من بدني ۞ ۞ ۞ من سره أن يحيا حياتي و يموت مماتي فليتول من بعدي علي ۞ ۞ ۞ ينادى المنادي يوم القيامة يا محمد نعم الأب أبوك ابراهيم ونعم الأخ علي ۞ ۞ ۞ لكل نبي وصي ووارث ووصيي ووارثي علي ۞ ۞ ۞ اللهم لا تمتني حتى تريني وجه علي ۞ ۞ ۞ خلقت من شجرة واحدة أنا وعلي ۞ ۞ ۞ أعلم أمتي من بعدي علي ۞ ۞ ۞ زينوا مجالسكم بذكر علي ۞ ۞ ۞ أقضى أمتي علي ۞ ۞ ۞ براءة من النار حب علي ۞ ۞ ۞ من كنت مولاه فهذا عليآ مولاه ۞ ۞ ۞ لم يكن لفاطمة كفؤ لو لم يخلق الله علي ۞ ۞ ۞ أوصي من آمن بي وصدقني بولاية علي ۞ ۞ ۞ أولكم ورودا على الحوض علي وهو أولكم إسلاما ۞ ۞ ۞ لا يجوز على الصراط أحد إلا ببراءة في ولاية علي ۞ ۞ ۞ أشقى الأولين والآخرين قاتل علي ۞ ۞ ۞ أنا المنذر والهادي من بعدي علي ۞ ۞ ۞ علي الصديق الأكبر ۞ ۞ ۞ علي الفاروق بين الحق والباطل ۞ ۞ ۞ علي كفه و كفي في العدل سواء ۞ ۞ ۞ علي أخي في الدنيا والآخرة ۞ ۞ ۞ علي خير البشر فمن أبى فقد كفر ۞ ۞ ۞ علي باب حطّة من دخله كان مؤمنا ۞ ۞ ۞ علي إمام البررة وقاتل الفجرة منصور من نصره و مخذول من خذله ۞ ۞ ۞ علي إمام المتقين وأمير المؤمنين وقائد الغر المحجلين ۞ ۞ ۞ علي مني بمنزلة هارون من موسى
سؤال: هل يجوز محاذاة (مجاورة) الرجل والمرأه في الصلاة؟ *** جواب : لا تصح صلاة الرجل والمرأه.. سواء احدهما بجنب الاخر او المرأه متقدمه على الرجل بل يجب ان تكون المرأه خلف الرجل في الصلاة او بجنبه مع وجود حاجز او بينهما مسافة (5) أمتار على الاقل وهذا الحكم يشمل حتى المحارم (زوج و زوجته. اخ و اخت.الام وابنها....الخ) ____ سؤال:ما هي مبطلات (نواقض) الوضوء؟؟ *** جواب: نواقض الوضوء هي:خروج البول او الريح او الغائط..و الجنابه والحيض والاستحاضه. والنوم(الغالب على السمع) والاغماء او السكر..... و كل شئ غير هذه الامور لا يبطل الوضوء كما يشتبه البعض في خروج الدم من الانف او الاكل او الشرب ___ سؤال:هل يجوز ممارسة الالعاب القماريه في الحاسبة او على الانترنت؟؟ *** جواب:لا يجوز ذلك. ____ سؤال: ما حكم بيع المشتقات النفطيه؟؟ *** جواب:اذا كان الشخص يجعل هذا العمل مهنة له(بمعنى انشاء سوق سوداء) فلا يجوز ذلك. اما اذا كان عنده فائض في بعض الاحيان واراد بيعه فيجوز له ذلك. ___ سؤال:هل يوجد اشكال في ارضاع المرأة احفادها من جهة البنت ؟؟ *** الجواب:اذا كانت الرضاعه كامله (15مره من دون فاصل او يوم وليلة كامله) فيحرم الزوج(والد الطفل)على زوجته حرمة مؤبدة. ____ سؤال:هل يجوز بيع الرصيد(كارتات التعبئه) بالآجل (الدين) ويكون تسديده بسعر اكثر من الدفع المباشر(النقد)؟؟ *** الجواب: لايجوز ذلك على رأي سماحة السيد السيستاني(دام ظله) على (الاحوط وجوباً) فيتخيير المكلف في هذه المساله بين الاخذ بالاحتياط او الرجوع الى الاعلم فالاعلم بعد سماحة السيد(دام ظله). _____ (س) في مواليد الائمة(ع) يقوم بعض المؤمنين بالتصفيق وهذا التصفيق له أشكال متعددة من حيث السرعة والخفة وتقسيم الضربات ونحوها فما هو الحد الشرعي الجائز منه؟ وكيف نميزه عن المحرم؟ *** ج) يجوز التصفيق، وينبغي للمؤمنين ان يبتعدوا عن كل مالا يليق بمقام الأئمة(ع). _____ س) ما هو حكم اللطميات الحسينية التي ترافقها الموسيقى بحيث يصعب تمييز هذه اللطمية عن الغناء المحرم؟ *** ج)اذا كانت كيفية الانشاد تناسب مجالس اللهو والطرب فهي محرمه وإلا فلا اشكال فيها. // ادارة مدونة قمر بني هاشم عليه السلام
7:07 م

مشاية الاربعين

مرسلة بواسطة مدونة قمر بني هاشم




منذ أيام بدا الزحف المليوني لأتباع آل البيت (عليهم السلام) من كل مكان مشيا على الأقدام باتجاه مدينة كربلاء الإباء لتجديد العهد والولاء لسيد الشهداء في ذكرى الأربعين.


مسيرة الأحرار بدأت من أقصى جنوب العراق من محافظة البصرة في مواكب مهيبة ضمت الكبار والصغار والرجال والنساء والشيوخ والأطفال في تقليد سنوي دأب عليه عشاق الحسين (ع)من اجل إظهار المظلومية الكبيرة التي تعرض لها الإمام الحسين (ع) وأهل بيته في واقعة طف كربلاء عندما خذله المتشبثون عبثا بلباس الإسلام في ذلك الوقت من خلال آلاف الكتب التي أرسلت إليه وتدعوه للمجيء إلى العراق ومحاربة جيش الطاغية يزيد بن معاوية (لع)...

وبعد مجيء الإمام (ع) غدر به الغادرون وخاض تلك المعركة الكبيرة بمفرده وقلة قليلة من أهل بيته وأنصاره الذين ذابوا عشقا بين يديه وكانوا يستأنسون بالمنية كاستئناس الرضيع بمحالب أمه، وبمجرد استذكار تلك اللحظات ينتاب القلب شعور اللوعة والأسى عندما وقف ابن بنت رسول الله على باب خيمته وهو على مرأى ومسمع الأعداء ينادي هل من ناصر فينصرنا هل من ذاب يذب عن حرم رسول الله ! وسط صمت مطبق أصاب الأمة التي ختم الله على قلوبهم واختاروا سوء العاقبة على الجنة التي كانت في متناول اليد.

وبعد أكثر من ألف عام على تلك الواقعة لبى أحباب الحسين ذلك النداء وهرعوا من كل حدب وصوب باتجاه قبلة العاشقين... وباتجاه ذلك الصوت الذي طالما علا في كربلاء دون أن يلقى صدا في آذان من تحجرت قلوبهم قبل آذانهم وحالت بينهم وبين نصرة الحسين تلك العقيدة الفاسدة التي كانت تنصاع دائما لملذات الدنيا ونعيمها الزائف واختاروا ذلة الحياة على عز الآخرة ونعيمها اللامتناهي.

شعيرة المشي على الأقدام تمثل بحد ذاتها ثورة على الطغاة ونهضة الحق في سبيل الحرية المنشودة والتي من اجلها ضحى سيد الشهداء... لذلك ترى هذه الشعير حوربت منذ زمن مضى وكادت أن تختفي آثارها من ارض العراق، لكنها عادت بقوة (أي شعيرة المشي على الأقدام) بعد إن ولى من وقف في طريقها حجر عثرة وأصبحت السمة الأبرز التي تميز أنصار الحسين (ع) التواقين حبا لسيد الشهداء في كل زمان وفي كل مكان.

وعلى الرغم من إن قضية الإمام الحسين (ع) لم تختزل في زمان وفي مكان، لكن الله شرف هذه البقعة الطاهرة من ارض العراق، والتي احتوت بين طيات ترابها الجسد الطاهر وتعطرت بدماء الحسين (ع) فأصبحت قبلة الأحرار في كل مكان واليها تهفو قلوب الملايين في كل عام.

وتتميز شعيرة المشي على الأقدام لزيارة الإمام الحسين (ع) بجوانب إنسانية واجتماعية وضاءة لايعرف معانيها إلا من عايشها عن قرب... ومن ابرز ما يميز هذه الشعيرة أنها ألغت الفوارق الطبقية بين مكونات المجتمع وجمعت الجميع تحت اسم الحسين (ع)، ففيها المثقف والواعي والجاهل وكل طبقات المجتمع والكل يأكل من طبق واحد وينام في مكان الواحد...

وهذا ما أكد عليه الإمام الحسين (ع) وثار من اجله... فهو أول من سعى إلى إلغاء الفوارق الطبقية وتذويب المسميات العنصرية تحت اسم الإنسانية التي من اجلها ومن اجل عزتها وكرامتها ضحى الإمام الحسين بكل ما يملك، وطبق الإمام الحسين هذا عمليا عندما وضع خده على خد جون وقام بحمل وهب النصراني ووضعه مع قتلى أهل البيت عليهم السلام.

ولم تكن شعيرة المشي على الأقدام لزيارة الإمام الحسين (ع) بدعة، على الرغم من كل الصعاب المحيطة بها وإنما جاءت الأحاديث الشريفة والنصوص المروية عن أهل البيت تؤكد أهمية هذه الشعيرة وثواب من قام بها فضلا عن الكم الكبير من الأحاديث الشريفة والنصوص المروية والتي تبين وتؤكد فضل زيارة الإمام الحسين (ع) والثواب الكبير الذي يلحق بزوار سيد الشهداء (ع)


فقد قال الرسول الكريم محمد (ص) لابن عباس "يبن عباس من زار الحسين عارفا بحقه كتب الله له ثواب ألف حجة وألف عمره " وقال الإمام الصادق (ع) "من خرج من منزله يريد زيارة قبر الإمام الحسين بن علي (ع) إن كان ماشيا كتب الله له بكل خطوة حسنة ومحا عنه سيئة" وفي حديث آخر عن الإمام الصادق (ع) قال "من أتى قبر الحسين ماشيا كتب الله له بكل خطو ألف حسنة ومحا عنه ألف سيئة ورفع له ألف درجة"... والكثير الكثير من الاحاديث التي تبين فضل هذه الزيارة وعظمتها.

وبطبيعة الحال فان هذه الشعيرة أخذت بالازدياد والتوسع ولم تقتصر على العراقيين فحسب بل الكثير من أتباع أهل البيت من الدول المجاورة والبعيدة جاءوا هذا العام إلى البصرة والتحقوا بركب الأحرار وتوجهوا مشيا إلى كربلاء وسط حفاوة كبيرة من أصحاب المواكب والخدمة الحسينية الذين انتشروا على طول الطريق المؤدي إلى كربلاء من البصرة مرورا بباقي المحافظات الأخرى...

دعاؤنا لهذه الملايين بالصحة والسلامة والنعمة والأمان عليهم وعلى عراقنا الحبيب.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

تذكـر.!!! (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) تفضل بكتابة تعليقك

السَّلامُ عَلَيكَ أيَّها العَبـدُ الصالِحِ المُطيعُ لله ولرسُولِهِ ولأَميرِ المؤمِنين والحَسَن والحُسـينِ صَلّـى اللهُ عَلَيهم وسَلَّم ، السلامُ عليكَ ورَحَمَةُ اللهِ وَبركاتُهُ ومَغفرَتُهُ ورضوانُهُ وعلى رُوحِك وبَدَنِكَ ، أشهدُ وأشهِدُ الله أَنَّك مَضيتَ على ما مَضى بهِ البدريّونَ والمجاهدونَ في سَبيل الله ، المناصِحوُن لَهُ في جِهادِ أعِدائهِ المُبالِغونَ في نُصرَةِ أوليائهِ الذّابّونَ عن أحبّائهِ ، فجزاكَ اللهُ أفضل الجزاء وأكثرَ الجزاء وأوفرَ الجزاء وأوفى جزاء أحـد ممِّن وفى ببيعَتِهِ واستَجابَ لهُ دَعوَتَهُ وأطاعَ ولاةَ أمِرِه ، أشَهِدُ أنّكَ قد بالغَتَ في النصيحَةِ وأعطيتَ غايَةَ المجهُودِ فبَعثَك اللهُ فـي الشُهِدِاء وجَعَلَ رُوحَك مَع أرواحِ السُّعداء وأعطاك من جنانهِ أفسحَها منـزلاً وأفضَلها غُرَفاً ورفَـعَ ذِكرَكِ فـي عليين وحَشَرَك مع النبييّن والصدّيقين والشهداءِ والصالِحينَ وحَسُنَ أولئكَ رفيقاً ، أشهدُ أنّك لـم تَهن ولم تنكُل وأنَّكَ مَضِيتَ علـى بصيرَةٍ من أمرِك مقتدياً بالصالحين ومُتَّبعاً للنبييّن، فَجَمَعَ اللهُ بينَنا وبينَك وبين رسُوله وأوليائهِ في منازِل المخُبتين ، فإنّه أرحم الراحمين

IP