۩ انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت و يطهركم تطهيرا ۩
كل ارض كربلاء وكل يوم عاشوراء ههيات منا الذلة يأبى الله لنا ذلك ورسوله والمؤمنون عاشوراء ثورة المظلوم على الظالم  لا أعطيكم بيدي إعطاء الذليل ولا أقر لكم إقرار العبيد إني لا أرى الموت إلا سعادة والحياة مع الظالمين إلا برما على الإسلام السلام ، إذ بُليت الأمة براع مثل يزيد موت في عز خير من حياة في ذل إن لم يكن لكم دين وكنتم لا تخافون المعاد فكونوا أحراراً في دنياكم رضا الله رضانا أهل البيت ، نصبر على بلائه ويوفّينا أجر الصابرين هل من ذابّ يذبُّ عن حرَمِ رسول الله
قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ۞ ۞ ۞ من سره أن يحيا حياتي ، ويموت مماتي ، ويسكن جنة عدن غرسها ربي ، فليُوالِ علياً من بعدي وليوال وليه ، وليقتد بأهل بيتي من بعدي ، فإنهم عترتي خلقوا من طينتي ، ورزقوا فهمي وعلمي ، فويل للمكذبين بفضلهم من أمتي ، القاطعين فيهم صلتي ، لا أنالهم الله شفاعتي ۞ ۞ ۞ عنوان صحيفة المؤمن حب علي ۞ ۞ ۞ لا سيف إلا ذو الفقار ولا فتى إلا علي ۞ ۞ ۞ حامل لوائي في الدنيا والآخرة علي ۞ ۞ ۞ أمرني ربي بسد الأبواب إلا باب علي ۞ ۞ ۞ علي مني مثل رأسي من بدني ۞ ۞ ۞ من سره أن يحيا حياتي و يموت مماتي فليتول من بعدي علي ۞ ۞ ۞ ينادى المنادي يوم القيامة يا محمد نعم الأب أبوك ابراهيم ونعم الأخ علي ۞ ۞ ۞ لكل نبي وصي ووارث ووصيي ووارثي علي ۞ ۞ ۞ اللهم لا تمتني حتى تريني وجه علي ۞ ۞ ۞ خلقت من شجرة واحدة أنا وعلي ۞ ۞ ۞ أعلم أمتي من بعدي علي ۞ ۞ ۞ زينوا مجالسكم بذكر علي ۞ ۞ ۞ أقضى أمتي علي ۞ ۞ ۞ براءة من النار حب علي ۞ ۞ ۞ من كنت مولاه فهذا عليآ مولاه ۞ ۞ ۞ لم يكن لفاطمة كفؤ لو لم يخلق الله علي ۞ ۞ ۞ أوصي من آمن بي وصدقني بولاية علي ۞ ۞ ۞ أولكم ورودا على الحوض علي وهو أولكم إسلاما ۞ ۞ ۞ لا يجوز على الصراط أحد إلا ببراءة في ولاية علي ۞ ۞ ۞ أشقى الأولين والآخرين قاتل علي ۞ ۞ ۞ أنا المنذر والهادي من بعدي علي ۞ ۞ ۞ علي الصديق الأكبر ۞ ۞ ۞ علي الفاروق بين الحق والباطل ۞ ۞ ۞ علي كفه و كفي في العدل سواء ۞ ۞ ۞ علي أخي في الدنيا والآخرة ۞ ۞ ۞ علي خير البشر فمن أبى فقد كفر ۞ ۞ ۞ علي باب حطّة من دخله كان مؤمنا ۞ ۞ ۞ علي إمام البررة وقاتل الفجرة منصور من نصره و مخذول من خذله ۞ ۞ ۞ علي إمام المتقين وأمير المؤمنين وقائد الغر المحجلين ۞ ۞ ۞ علي مني بمنزلة هارون من موسى
سؤال: هل يجوز محاذاة (مجاورة) الرجل والمرأه في الصلاة؟ *** جواب : لا تصح صلاة الرجل والمرأه.. سواء احدهما بجنب الاخر او المرأه متقدمه على الرجل بل يجب ان تكون المرأه خلف الرجل في الصلاة او بجنبه مع وجود حاجز او بينهما مسافة (5) أمتار على الاقل وهذا الحكم يشمل حتى المحارم (زوج و زوجته. اخ و اخت.الام وابنها....الخ) ____ سؤال:ما هي مبطلات (نواقض) الوضوء؟؟ *** جواب: نواقض الوضوء هي:خروج البول او الريح او الغائط..و الجنابه والحيض والاستحاضه. والنوم(الغالب على السمع) والاغماء او السكر..... و كل شئ غير هذه الامور لا يبطل الوضوء كما يشتبه البعض في خروج الدم من الانف او الاكل او الشرب ___ سؤال:هل يجوز ممارسة الالعاب القماريه في الحاسبة او على الانترنت؟؟ *** جواب:لا يجوز ذلك. ____ سؤال: ما حكم بيع المشتقات النفطيه؟؟ *** جواب:اذا كان الشخص يجعل هذا العمل مهنة له(بمعنى انشاء سوق سوداء) فلا يجوز ذلك. اما اذا كان عنده فائض في بعض الاحيان واراد بيعه فيجوز له ذلك. ___ سؤال:هل يوجد اشكال في ارضاع المرأة احفادها من جهة البنت ؟؟ *** الجواب:اذا كانت الرضاعه كامله (15مره من دون فاصل او يوم وليلة كامله) فيحرم الزوج(والد الطفل)على زوجته حرمة مؤبدة. ____ سؤال:هل يجوز بيع الرصيد(كارتات التعبئه) بالآجل (الدين) ويكون تسديده بسعر اكثر من الدفع المباشر(النقد)؟؟ *** الجواب: لايجوز ذلك على رأي سماحة السيد السيستاني(دام ظله) على (الاحوط وجوباً) فيتخيير المكلف في هذه المساله بين الاخذ بالاحتياط او الرجوع الى الاعلم فالاعلم بعد سماحة السيد(دام ظله). _____ (س) في مواليد الائمة(ع) يقوم بعض المؤمنين بالتصفيق وهذا التصفيق له أشكال متعددة من حيث السرعة والخفة وتقسيم الضربات ونحوها فما هو الحد الشرعي الجائز منه؟ وكيف نميزه عن المحرم؟ *** ج) يجوز التصفيق، وينبغي للمؤمنين ان يبتعدوا عن كل مالا يليق بمقام الأئمة(ع). _____ س) ما هو حكم اللطميات الحسينية التي ترافقها الموسيقى بحيث يصعب تمييز هذه اللطمية عن الغناء المحرم؟ *** ج)اذا كانت كيفية الانشاد تناسب مجالس اللهو والطرب فهي محرمه وإلا فلا اشكال فيها. // ادارة مدونة قمر بني هاشم عليه السلام
1:19 م

ركضة طويريج

مرسلة بواسطة مدونة قمر بني هاشم







في منظر مهيب قل مثيله هبت مئات الآلاف من الأجساد والارواح المؤمنة وهدرت أصوات الحشود الهائلة التي شاركت في شعيرة(ركضة طويريج) ظهيرة يوم العاشر من محرم الحرام لتملأ فضاءات كربلاء المقدسة والعالم الاسلامي خشوعا ورهبة في هذا اليوم الذي استشهد فيه الامام الحسين (ع) قبل مئات الاعوام دفاعا عن مبادئ الاسلام، مبادئ الحق والفضيلة والايمان.
وقد انطلقت هذه الجموع الغفيرة بعد صلاة الظهر من منطقة باب طويريج باتجاه شارع(الجمهورية) هذا الشارع الواسع الذي يتجاوز عرضه ثلاثين مترا وطوله مئات الامتار ومع ذلك فقد غص بأجساد الزوار وأهالي كربلاء الذي تدفقوا من كل حدب وصوب لكي يسهموا في احياء هذه الشعيرة المقدسة (ركضة طويريج) بعد ان حرمهم منها النظام الخلوع عشرات السنين في سلوك لا يمت للإسلام والمسلمين بصلة، لكن ركضة طويريج وغيرها من شعائر الحسين(ع) عادت الآن أقوى مما كانت علية عددا ومشاركة، فقد ملأت فضاءات كربلاء المقدسة مئات الرايات واللافتات المحملة بشعارات الاسلام والملحمة الحسينية الخالد، ومنها (لبيك يامحمد) و(لبيك ياحسين) و(يا لثارات الحسين) وقد حملت الجموع العلم العراقي تعبيرا عن حبها لهذا الوطن الجريح الذي عاث به الدكتاتور المخلوع فسادا واستمر من بعده الارهابيون الجدد الذين لا يتورعون عن سفك دماء الابرياء من العراقيين في محاولة يائسة منهم لإعادة عجلة التأريخ الى الوراء.





 لقد انطلقت الركضة من منطقة باب طويريج واستمرت الاجساد والجموع الكبيرة بالتدفق باتجاه منطقة المخيم ثم دخلت مرقد الامام الحسين واخيه العباس (ع) وانتهت في منطقة المخيم التي قام فيها جيش يزيد بحرق خيم عوائل الحسين وصحبه الاكرمين (ع) وقد شارك في هذه الركضة عدد غفير من النساء المؤمنات اللواتي دوّى صوتهن عاليا وهو يصرخ بنصرة الامام (ع) وتدفقت جموع غفيرة للرجال من باب مرقد العباس (ع) باتجاه تقاطع الجمهورية حيث تلاقت الحشود الراكضة في امواج بشرية متتالية عند هذه النقطة التي غصت بآلاف الاجساد، وكانت أصوات الحق والايمان تهدر عالية (يـــا حســين يـــــا حســــين يـــــا حســـــين، لبــيــك يامــولاي).





 وقد تخلل هذه الحشود مجموعة( التشابيه) وهم زمرة من الرجال ذوي الملابس الحربية(الحمر) بكامل عدتهم يمثلون جيش الظلم والطغيان، جيش يزيد بن معاوية وهم يتقدمون لحرق الخيام وأخذ السبايا من آل بيت الرسول الأكرم(ص)، وقد تواصلت هذه الشعيرة المقدسة على مدى ساعتين ولن يعيقها أي عائق مهما كان نوعه اذ كانت مشاعر الايمان بالفكر الحسيني وبمآثره الخالدة المتجددة متأججا في نفوس المشاركين جميعا في الركضة رجالا ونساءً وأطفالا بل وحتى شيوخا ومرضى ومعاقين، وفي أكثر من مرة غصت الشوارع بهذه الحشود لدرجة انها توقفت في بعض الاحيان من شدة الزحام لتواصل ركضها من جديد هاتفة باسم الحسين (ع) بصوت هادر هو صوت الايمان، صوت الحرية، صوت الحق الذي لم يخش أحدا قط، انه الصوت الحسيني الباقي بقاء الدهور.






 وهكذا عاشت كربلاء المقدسة أيام عاشوراء مدججة بالايمان وحافلة بالشعائر الحسينية المقدسة وعابقة بأريج الطهر ومطوقة بشعاع الفكر الحسيني الوقاد، هذه هي مناقب أهل البيت وهذه هي جموعهم الهادرة التي لا تتوانى عن بذل الغالي والنفيس من أجل نصرة الحسين(ع) ونشر مبادئ ملحمته في عموم ارجاء العالم الى أبد الآبدين.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

تذكـر.!!! (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) تفضل بكتابة تعليقك

السَّلامُ عَلَيكَ أيَّها العَبـدُ الصالِحِ المُطيعُ لله ولرسُولِهِ ولأَميرِ المؤمِنين والحَسَن والحُسـينِ صَلّـى اللهُ عَلَيهم وسَلَّم ، السلامُ عليكَ ورَحَمَةُ اللهِ وَبركاتُهُ ومَغفرَتُهُ ورضوانُهُ وعلى رُوحِك وبَدَنِكَ ، أشهدُ وأشهِدُ الله أَنَّك مَضيتَ على ما مَضى بهِ البدريّونَ والمجاهدونَ في سَبيل الله ، المناصِحوُن لَهُ في جِهادِ أعِدائهِ المُبالِغونَ في نُصرَةِ أوليائهِ الذّابّونَ عن أحبّائهِ ، فجزاكَ اللهُ أفضل الجزاء وأكثرَ الجزاء وأوفرَ الجزاء وأوفى جزاء أحـد ممِّن وفى ببيعَتِهِ واستَجابَ لهُ دَعوَتَهُ وأطاعَ ولاةَ أمِرِه ، أشَهِدُ أنّكَ قد بالغَتَ في النصيحَةِ وأعطيتَ غايَةَ المجهُودِ فبَعثَك اللهُ فـي الشُهِدِاء وجَعَلَ رُوحَك مَع أرواحِ السُّعداء وأعطاك من جنانهِ أفسحَها منـزلاً وأفضَلها غُرَفاً ورفَـعَ ذِكرَكِ فـي عليين وحَشَرَك مع النبييّن والصدّيقين والشهداءِ والصالِحينَ وحَسُنَ أولئكَ رفيقاً ، أشهدُ أنّك لـم تَهن ولم تنكُل وأنَّكَ مَضِيتَ علـى بصيرَةٍ من أمرِك مقتدياً بالصالحين ومُتَّبعاً للنبييّن، فَجَمَعَ اللهُ بينَنا وبينَك وبين رسُوله وأوليائهِ في منازِل المخُبتين ، فإنّه أرحم الراحمين

IP