۩ انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت و يطهركم تطهيرا ۩
كل ارض كربلاء وكل يوم عاشوراء ههيات منا الذلة يأبى الله لنا ذلك ورسوله والمؤمنون عاشوراء ثورة المظلوم على الظالم  لا أعطيكم بيدي إعطاء الذليل ولا أقر لكم إقرار العبيد إني لا أرى الموت إلا سعادة والحياة مع الظالمين إلا برما على الإسلام السلام ، إذ بُليت الأمة براع مثل يزيد موت في عز خير من حياة في ذل إن لم يكن لكم دين وكنتم لا تخافون المعاد فكونوا أحراراً في دنياكم رضا الله رضانا أهل البيت ، نصبر على بلائه ويوفّينا أجر الصابرين هل من ذابّ يذبُّ عن حرَمِ رسول الله
قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ۞ ۞ ۞ من سره أن يحيا حياتي ، ويموت مماتي ، ويسكن جنة عدن غرسها ربي ، فليُوالِ علياً من بعدي وليوال وليه ، وليقتد بأهل بيتي من بعدي ، فإنهم عترتي خلقوا من طينتي ، ورزقوا فهمي وعلمي ، فويل للمكذبين بفضلهم من أمتي ، القاطعين فيهم صلتي ، لا أنالهم الله شفاعتي ۞ ۞ ۞ عنوان صحيفة المؤمن حب علي ۞ ۞ ۞ لا سيف إلا ذو الفقار ولا فتى إلا علي ۞ ۞ ۞ حامل لوائي في الدنيا والآخرة علي ۞ ۞ ۞ أمرني ربي بسد الأبواب إلا باب علي ۞ ۞ ۞ علي مني مثل رأسي من بدني ۞ ۞ ۞ من سره أن يحيا حياتي و يموت مماتي فليتول من بعدي علي ۞ ۞ ۞ ينادى المنادي يوم القيامة يا محمد نعم الأب أبوك ابراهيم ونعم الأخ علي ۞ ۞ ۞ لكل نبي وصي ووارث ووصيي ووارثي علي ۞ ۞ ۞ اللهم لا تمتني حتى تريني وجه علي ۞ ۞ ۞ خلقت من شجرة واحدة أنا وعلي ۞ ۞ ۞ أعلم أمتي من بعدي علي ۞ ۞ ۞ زينوا مجالسكم بذكر علي ۞ ۞ ۞ أقضى أمتي علي ۞ ۞ ۞ براءة من النار حب علي ۞ ۞ ۞ من كنت مولاه فهذا عليآ مولاه ۞ ۞ ۞ لم يكن لفاطمة كفؤ لو لم يخلق الله علي ۞ ۞ ۞ أوصي من آمن بي وصدقني بولاية علي ۞ ۞ ۞ أولكم ورودا على الحوض علي وهو أولكم إسلاما ۞ ۞ ۞ لا يجوز على الصراط أحد إلا ببراءة في ولاية علي ۞ ۞ ۞ أشقى الأولين والآخرين قاتل علي ۞ ۞ ۞ أنا المنذر والهادي من بعدي علي ۞ ۞ ۞ علي الصديق الأكبر ۞ ۞ ۞ علي الفاروق بين الحق والباطل ۞ ۞ ۞ علي كفه و كفي في العدل سواء ۞ ۞ ۞ علي أخي في الدنيا والآخرة ۞ ۞ ۞ علي خير البشر فمن أبى فقد كفر ۞ ۞ ۞ علي باب حطّة من دخله كان مؤمنا ۞ ۞ ۞ علي إمام البررة وقاتل الفجرة منصور من نصره و مخذول من خذله ۞ ۞ ۞ علي إمام المتقين وأمير المؤمنين وقائد الغر المحجلين ۞ ۞ ۞ علي مني بمنزلة هارون من موسى
سؤال: هل يجوز محاذاة (مجاورة) الرجل والمرأه في الصلاة؟ *** جواب : لا تصح صلاة الرجل والمرأه.. سواء احدهما بجنب الاخر او المرأه متقدمه على الرجل بل يجب ان تكون المرأه خلف الرجل في الصلاة او بجنبه مع وجود حاجز او بينهما مسافة (5) أمتار على الاقل وهذا الحكم يشمل حتى المحارم (زوج و زوجته. اخ و اخت.الام وابنها....الخ) ____ سؤال:ما هي مبطلات (نواقض) الوضوء؟؟ *** جواب: نواقض الوضوء هي:خروج البول او الريح او الغائط..و الجنابه والحيض والاستحاضه. والنوم(الغالب على السمع) والاغماء او السكر..... و كل شئ غير هذه الامور لا يبطل الوضوء كما يشتبه البعض في خروج الدم من الانف او الاكل او الشرب ___ سؤال:هل يجوز ممارسة الالعاب القماريه في الحاسبة او على الانترنت؟؟ *** جواب:لا يجوز ذلك. ____ سؤال: ما حكم بيع المشتقات النفطيه؟؟ *** جواب:اذا كان الشخص يجعل هذا العمل مهنة له(بمعنى انشاء سوق سوداء) فلا يجوز ذلك. اما اذا كان عنده فائض في بعض الاحيان واراد بيعه فيجوز له ذلك. ___ سؤال:هل يوجد اشكال في ارضاع المرأة احفادها من جهة البنت ؟؟ *** الجواب:اذا كانت الرضاعه كامله (15مره من دون فاصل او يوم وليلة كامله) فيحرم الزوج(والد الطفل)على زوجته حرمة مؤبدة. ____ سؤال:هل يجوز بيع الرصيد(كارتات التعبئه) بالآجل (الدين) ويكون تسديده بسعر اكثر من الدفع المباشر(النقد)؟؟ *** الجواب: لايجوز ذلك على رأي سماحة السيد السيستاني(دام ظله) على (الاحوط وجوباً) فيتخيير المكلف في هذه المساله بين الاخذ بالاحتياط او الرجوع الى الاعلم فالاعلم بعد سماحة السيد(دام ظله). _____ (س) في مواليد الائمة(ع) يقوم بعض المؤمنين بالتصفيق وهذا التصفيق له أشكال متعددة من حيث السرعة والخفة وتقسيم الضربات ونحوها فما هو الحد الشرعي الجائز منه؟ وكيف نميزه عن المحرم؟ *** ج) يجوز التصفيق، وينبغي للمؤمنين ان يبتعدوا عن كل مالا يليق بمقام الأئمة(ع). _____ س) ما هو حكم اللطميات الحسينية التي ترافقها الموسيقى بحيث يصعب تمييز هذه اللطمية عن الغناء المحرم؟ *** ج)اذا كانت كيفية الانشاد تناسب مجالس اللهو والطرب فهي محرمه وإلا فلا اشكال فيها. // ادارة مدونة قمر بني هاشم عليه السلام
10:40 ص

شهادة الامام الهادي (عليه السلام)

مرسلة بواسطة مدونة قمر بني هاشم



إسمه ونسبه ( عليه السلام ) :

إسمه الشريف علي بن محمد بن علي بن موسى بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب ( عليهم السلام ) .

أمُّه ( عليه السلام ) :

جارية يُقال لها : سُمانة ، وقيل غير ذلك .

كُنيته ( عليه السلام ) :

أبو الحسن ، أبو الحسن الثالث .

ألقابه ( عليه السلام ) :

الهادي ، المتوكل ، الفتاح ، النقي ، المرتضى ، النجيب ، العالم ، وغيرها .

تاريخ ولادته ( عليه السلام ) :

( 15 ) ذي الحجة ، في سنة ( 212 هـ ) ، وقيل غير ذلك .

محل ولادته ( عليه السلام ) :

قرية ( صريا ) ، وتبعد ثلاثة أميال عن المدينة المنورة .

زوجاته ( عليه السلام ) :

جارية يُقال لها : سَوْسَن ، وقيل غير ذلك .

أولاده ( عليه السلام ) :

1 - الإمام الحسن العسكري ( عليه السلام ) . 
     2 – الحسين .
     3 – محمد .
     4 – جعفر .

نقش خاتمه ( عليه السلام ) :

حِفْظُ العُهُودِ مِن أخلاق المَعبُود ، وقيل غير ذلك .

مُدة عُمره ( عليه السلام ) :

( 42 ) سنة .

مُدة إمامته ( عليه السلام ) :

( 33 ) عاماً .

حُكَّام عصره ( عليه السلام ) :

1 - المعتصم .
     2 - الواثق .
     3 - المتوكل .

تاريخ شهادته ( عليه السلام ) :

( 3 ) رجب ، في سنة ( 254 هـ ) .

مكان شهادته ( عليه السلام ) :

سامراء .

سبب شهادته ( عليه السلام ) :

قُتل ( عليه السلام ) مسموماً في زمن الخليفة العباسي المتوكل .

محل دفنه ( عليه السلام ) :

سامراء ، في العراق .





وفاة الامام الهادي (عليه السلام)
 
لقد كرّس الإمام الهادي (عليه السلام) حياته لخدمة الدين، ومواجهة الحكّام المتسلطين ولاقى من حكّام عصره من خلفاء بني العباس الملاحقة والارهاب والتضييق، وأُخرج من مدينة جدّه رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) حيث كان يمارس مهامه العلميّة والسياسية والاجتماعية الى سامراء ـ عاصمة الخلافة العباسيّة ـ ليكون تحت الرقابة المباشرة من جهة، وليعزل عن قيادة الامة المتجهة نحو أهل البيت (عليهم السلام) من جهة أخرى. وفي سامراء قضى الإمام الهادي (عـليه السلام) شطـراً من حـياته، وفي 3 / رجب / من سنة 254 هـ مضى شهيداً مسموماً في زمن الخليفة العباسي المتوكل.



يتميز الأئمة (عليهم السلام) بإرتباط خاص بالله عزوجل وعالم الغيب، بسبب مقام العصمة والإمامة، ولهم ـ مثل الانبياء ـ معاجز وكرامات تؤيد ارتباطهم بالله وكونهم أئمة، وللإمام الهادي (عليه السلام) معاجز وكرامات كثيرة سجّلتها كتب التاريخ نذكر هنا بعضاً منها وبشكل مختصر: 

1 ـ استلم الإمام الهادي (عليه السلام) منصب الإمامة وهو في سن الثامنة من عمره الشريف، والتصدي لمثل هذه المسؤولية الصعبة لا تتيسر للرجال الكبار فكيف بصغار السن من دون تأييد الله عزوجل وارادته، وهذه من معاجز الإمام (عليه السلام). 

2 ـ قدم خيران الاسباطي الى المدينة المنورة وجاء الى الإمام الهادي (عليه السلام) فسأله الإمام (عليه السلام) عن أخبار الواثق، فقال له خيران: خلّفته منذ عشرة ايام بخير وعافية، فقال له الإمام (عليه السلام): لا بد ان تجري مقادير الله واحكامه، ياخيران لقد مات الواثق! وجاء المتوكل بمكانه فقال خيران: متى جعلت فداك فقال: بعد خروجك بستة أيام. وبالفعل لم يمضي سوى عدة أيام حتى جاء مبعوث المتوكل وشرح الأحداث فكانت كما نقلها الإمام الهادي (عليه السلام). 

3 ـ جاء في كتاب ينابيع المودة ما ملخصه: أمر المتوكل بإحضار ثلاثة سباع فجيىء بها الى صحن قصره، ثم دعا الامام الهادي (عليه السلام); فلما دخل اغلق باب القصر فدارت السباع حول الإمام (عليه السلام) وخضعت له وهو يمسحها بكمّه ثم خرج فأتبعه المتوكل بجائزة عظيمة، فقيل للمتوكل: ان ابن عمّك (يقصد بذلك الإمام عليه السلام) يفعل بالسباع ما رأيت فأفعل بها ما فعل ابن عمك، قال: انتم تريدون قتلي، ثم أمرهم أن لا يتكلموا بذلك.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

تذكـر.!!! (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) تفضل بكتابة تعليقك

السَّلامُ عَلَيكَ أيَّها العَبـدُ الصالِحِ المُطيعُ لله ولرسُولِهِ ولأَميرِ المؤمِنين والحَسَن والحُسـينِ صَلّـى اللهُ عَلَيهم وسَلَّم ، السلامُ عليكَ ورَحَمَةُ اللهِ وَبركاتُهُ ومَغفرَتُهُ ورضوانُهُ وعلى رُوحِك وبَدَنِكَ ، أشهدُ وأشهِدُ الله أَنَّك مَضيتَ على ما مَضى بهِ البدريّونَ والمجاهدونَ في سَبيل الله ، المناصِحوُن لَهُ في جِهادِ أعِدائهِ المُبالِغونَ في نُصرَةِ أوليائهِ الذّابّونَ عن أحبّائهِ ، فجزاكَ اللهُ أفضل الجزاء وأكثرَ الجزاء وأوفرَ الجزاء وأوفى جزاء أحـد ممِّن وفى ببيعَتِهِ واستَجابَ لهُ دَعوَتَهُ وأطاعَ ولاةَ أمِرِه ، أشَهِدُ أنّكَ قد بالغَتَ في النصيحَةِ وأعطيتَ غايَةَ المجهُودِ فبَعثَك اللهُ فـي الشُهِدِاء وجَعَلَ رُوحَك مَع أرواحِ السُّعداء وأعطاك من جنانهِ أفسحَها منـزلاً وأفضَلها غُرَفاً ورفَـعَ ذِكرَكِ فـي عليين وحَشَرَك مع النبييّن والصدّيقين والشهداءِ والصالِحينَ وحَسُنَ أولئكَ رفيقاً ، أشهدُ أنّك لـم تَهن ولم تنكُل وأنَّكَ مَضِيتَ علـى بصيرَةٍ من أمرِك مقتدياً بالصالحين ومُتَّبعاً للنبييّن، فَجَمَعَ اللهُ بينَنا وبينَك وبين رسُوله وأوليائهِ في منازِل المخُبتين ، فإنّه أرحم الراحمين

IP